أنواع حسابات التداول في سوق الفوركس

أنواع حسابات التداول

غالباً ما يركز الأشخاص على اختيار وسيط فوركس بشكل صائب وخاصة حين يتعلق الأمر بـتداول العملات الأجنبية، ولا شك أن اختيار افضل وسيط فوركس أمر غاية في الأهمية، إلا أن اختيار حساب التداول المناسب هو أمر ضروري أيضاً والذي قد يجهله الكثير من المتداولين.

فعادة ما يقوم وسطاء الفوركس بتصميم حسابات التداول بشكل معين والذي يتيح لكبار المستثمرين أصحاب رؤوس الأموال الضخمة امتيازات أفضل للخدمات، ويقوم بعض الوسطاء بتوفير نوع واحد فقط من الحسابات لجميع المتداولين في حين يقوم البعض الآخر بتوفير أكثر من خمسة أنواع من حسابات التداول لتختار منها ما يتناسب معك.

بعض أنواع حسابات التداول

1- حسابات السنت: في الماضي كان يحظى هذا النوع من الحسابات بشعبية كبيرة والتي بدأت تتلاشي في العصر الحالي، وفكرة هذه الحسابات هي احتساب الودائع بقيمة السنت الأمريكي بديلا عن الدولار الأمريكي، وبتفسير آخر فإن حسابات السنت في مستوى إيداع 1000 دولار تعني أن الشخص قد أودع 10 دولار فقط.

2- الحسابات الخاصة بمنصة التداول:  لا يمكن لوسيط التداول أن يقوم بدمج أنظمة الدفع جيداً بشكل دائم، لذلك تقوم منصات التداول باستخلاص الرصيد من دفتر واحد، ولعل هذا هو سر امتلاك وسيط التداول حسابات خاصة بمنصة التداول في معظم الأحيان من ضمن خدماته التي يوفرها لعملائه.

3- حسابات كبار الشخصيات: مثل حسابات السنت فقد لاقت هذا الحسابات شعبية كبيرة ولكنها بدأت في التلاشي هي الأخرى، وغالباً ما يقدم بعض الوسطاء هذا النوع من الحسابات والتي تتضمن المزيد من الخدمات الإضافية التي تقدم للتجار الكبار أصحاب رؤوس الأموال الضخمة فقط، مثل توفير مدير للحساب متاح على مدار اليوم وطوال الأسبوع من خلال خط هاتف خاص .

4- الحسابات القياسية: كثير من الوسطاء لا يقدمون ضمن عروضهم إلا الحسابات القياسية، وغالبا ما تشترط هذه الحسابات إيداع الحد الأدنى المنخفض ولا تحتوى على أي إضافات أخرى، وببساطة فإن هذا النوع من الحسابات تشبه كثيراً فكرة حسابات السنت سوى أن الودائع فيها تقاس بالدولار فقط.

Copyright وسطاء الفوركس بالسعودية 2018
Shale theme by Siteturner