اثنان من أهم قواعد الاستثمار في الفوركس

قواعد الاستثمار في الفوركس

لا يمكن لأي متداول في الفوركس أن يضمن تحقيق المكاسب والأرباح طوال الوقت، وخاصة في أوقات تأرجح السوق وتأثره بأي أحداث عالمية هامة، ولذلك فهناك بعض القواعد التي يجب على المتداول الذكي والناجح أن يتفهمها جيداً ويعمل وفقا لها.

القاعدة الأولى: تحكم في خسارتك وابدأ النجاح

من أهم الأمور التي يجب على كل متداول مبتدئ إدراكها وفهمها جيداً قبل أن يدخل في هذا العالم الجديد هو أن الحياة لا يمكن أن تكون مثالية وكذلك هو الحال في عالم الفوركس فلا يمكن لأي شخص أن يكون ناجح طوال الوقت بل أن هناك فترات تأرجح وهناك صفقات خاسرة.

بالطبع أن كل متداول يدخل في عالم الفوركس يتعرض لمثل هذه الأمور، ولكن لكي تكون متداول ناجح ورابح وتتكون لديك القدرة على التنبؤ فعليك بالتأكيد أن تكون أرباحك أكبر من خسارتك في نهاية كل يوم، وأن تقوم تداولاتك بناء على قواعد واستراتيجية محكمة.

فعندما تستخدم القواعد الخاصة بتداولاتك فسوف تعرف بالتأكيد إذا ما كانت صفقتك رابحة أم خاسرة، وعندما تجد أنك بالفعل تواجه صفقة خاسرة فلابد لك من إيقاف خسارتك، هذا أمر طبيعي أن يمر به كل المتداولين، والصفقات الجيدة تظهر ويمكن معرفتها في الحال، وكذلك الصفقات الخاسرة يمكن التعرف عليها بناء على قواعد التداول.

القاعدة الثانية: لا تبدأ في تداولات الفوركس قبل أن تضع أمر وقف الخسارة

فعندما تقوم بوضع أمر وقف الخسارة بالتوازي مع وضع أمر الدخول عن طريق منصة التداول من خلال الانترنت، فأنت بذلك تقوم بمنع الخسائر المحتملة من أن تزيد وتذهب بك إلى حيث لا تريد.

قبل أن تقرر الدخول في أي صفقة فعليك ألا تضع الصفقة في المقام الأهم، بل يجب عليك تحديد ما هي النقطة التي سوف تعرف موقفك إذا ما كنت تسير على الطريق الصحيح أو أنك على خطأ عندما تصل إليها فتقوم بإيقاف خسائرك.

فلا يوجد متداول في سوق الفوركس لا يقوم باستخدام أوامر وقف الخسارة إلا ويتعرض لخسارة الكثير من الأموال.

Copyright وسطاء الفوركس بالسعودية 2018
Shale theme by Siteturner