كيفية التداول بالاعتماد على أخبار الفوركس

اخبار الفوركس

لا يمكن لأي متداول أن يتجاوز التأثير الذي تحققه أخبار الفوركس على السوق المالي، ففي حالة فعل ذلك فلا شك أنه سيتم اهمال النظام الذي يتم بناءه على التحليل الفني عند نقطة معينة، ولكن هذا النظام بريء تماماً بقدر جهل بعض المتداولون بقوة تأثير أخبار الفوركس على السوق المالي.

فقبل أن تفكر في التداول في أسواق الفوركس لابد أولا من معرفة الأمور التي تحرك السوق، والإجابة على هذا اﻷمر هو ببساطة أخبار الفوركس، فبغض النظر عن معيار جودة التحليل الفني المستخدم إلا أنك إذا لم تكن على دراية بالتطورات العالمية واﻷخبار السياسية التي تحرك السوق فلابد أنك ستكون في حيرة متكررة بسبب التحركات التي تحدث في السوق والتي ستراها غريبة.

لماذا يتم التداول بناء على أخبار الفوركس

أخبار الفوركس تلعب دوراً مهماً في تحريك السوق المالي، وذلك لأن المتداولين يعتمدون على إصدار اﻷخبار السياسية لكي تكون ردود أفعالهم في السوق بناء على هذه الأخبار، لذلك يجب أن تكون مستعداً على أكمل وجه إذا كنت في الجانب الجيد من الأخبار.

سلبيات الاعتماد على الأخبار في التداول

كما هو الحال في كل شيء له سلبيات وإيجابيات، فهناك بعض السلبيات في التداول بناء على أخبار الفوركس، منها:

* بعد صدور أخبار الفوركس تصبح اﻷسواق في حالة متقلبة للغاية، حيث يقوم وسطاء الفوركس بزيادة انتشاراتهم وهذا الأمر قد يؤثر سلباً في تداولاتك.

* يكون السقوط أمر محتمل خلال فترة صدور اﻷخبار، و ذلك بسبب التحركات السريعة في السوق، ولذلك فإنك إذا قمت بوضع طلب فقد تحصل على سعر مختلف عما طلبته مما يؤدي إلى احتمالية الانزلاق.

* احتمالية تأرجح السوق إلى اﻷسفل والأعلى بحيث لا يتسنى للمشاركون الاتفاق على أفضل اتجاه، ففي معظم الأوقات لا تحدث التحركات السوقية الكبيرة في اتجاه واحد.

وبالرغم من صعوبة هذا الأمر إلا أنه قد يتضمن فرص كبيرة لتحقيق الأرباح، ولكن يجب عليك تفهم الأمور الاقتصادية جيداً ومعرفة كيف تكون ردود اﻷفعال لبعض المتغيرات، وهذا الأمر لا يعتبر سهلاً.

Copyright وسطاء الفوركس بالسعودية 2018
Shale theme by Siteturner