ما هو وسيط الفوركس؟

ما هو وسيط الفوركس

سوق الفوركس (سوق تداول العملات الأجنبية) هو السوق الأكبر والأكثر ديناميكية في العالم. يتم التداول فيه بما يقرب من 3 تريليون دولار كل يوم. وتشتق كلمة الفوركس من العملات الأجنبية.

الوسيط هو فرد أو شركة تعمل كوسيط بين المشتري والبائع. وسطاء الفوركس هم الشركات التي تتعامل في النقد الأجنبي. سوق العملات الاجنبية مماثل تماما لأسواق الأسهم، باستثناء أن افضل وسطاء الفوركس لا يتقاضون عمولة. ومع ذلك، يجب على وسطاء الفوركس الحصول على ترخيص.

وسطاء الفوركس يكسبون المال من فروق الأسعار “spread” (وتسمى أيضا بالنقطة “Pip”). فروق الأسعار هي الفرق بين السعر الذي يتم شراء وبيع العملة به. النقطة هي أصغر زيادة في سعر العملة. على سبيل المثال، اليورو / دولار الأمريكي (EUR / USD)، فأن الانتقال من 0.9008 إلى 0.9009 نقطة واحدة. الدولار الأمريكي / الين الياباني (USD / JPY)، فأن التحرك من 127.41 إلى 127.42 نقطة واحدة.

يمكن مقارنة شركات الفوركس على أساس الفارق الذي يفرضونه. يقوم معظم وسطاء الفوركس بنشر أسعار فورية أو مؤجلة على مواقعهم الإلكترونية حتى يتمكن المستثمر من مقارنة فروق الأسعار. ومع ذلك، فمن الضروري التأكد من أن الفارق ثابت أو متغير. الفروق المتغيرة تبدو صغيرة وجذابة عندما يكون السوق هادئًا، ولكن عندما يصبح السوق مشغولا، يقوم وسيط تداول العملات الأجنبية بتوسيع الفارق، مما يعني أن المستثمر سيكسب فقط إذا كان السوق مناسبًا.

عادة ما يرتبط وسطاء الفوركس بالبنوك الكبرى أو مؤسسات الإقراض. هذا بسبب المبالغ الضخمة المتداولة في أسواق الصرف الأجنبي. يُطلب من وسطاء الفوركس التسجيل في لجنة العقود الآجلة (FCM)، ويتم تنظيمهم من قبل لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC).

هناك اتجاه جديد بين وسطاء الفوركس، وهو ظهور وسطاء الفوركس عبر الإنترنت الذين يقدمون تسهيلات التداول إلى “تجار التجزئة” باستخدام التكنولوجيا المتقدمة. مع هذه المرافق، يمكن لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت التداول في أسواق الفوركس.

Copyright وسطاء الفوركس بالسعودية 2018
Shale theme by Siteturner