ملاحظات هامة عن اختيار وسيط الفوركس

اختيار وسيط الفوركس

عندما تقرر البدء في التداول في سوق الفوركس وإنشاء حساب خاص بك فلابد أنك سوف تحتاج إلى اختيار افضل وسيط فوركس والذي سوف تتم تعاملاتك في سوق الفوركس من خلاله، لذلك فهناك بعض الأمور التي يجب عليك وضعها في الاعتبار عند اختيار وسيط الفوركس الذي سوف تتعامل معه.

حجم الاسبريد

وهو الفرق بين سعر البيع والشراء لعملة معينة ويتم حسابه في هيئة نقاط، ولأن عملات سوق الفوركس لا يتم تداولها في سوق صرف معين لذلك فيختلف الاسبريد مع اختلاف وسيط الفوركس، كما أن بعض وسطاء فوركس تكون لديهم نقاط مختلفة للاسبريد، وقد يكون لبعض منهم حجمان مختلفان من الاسبريد يتغيران خلال اليوم.

التنفيذ

يجب عليك معرفة مدى سرعة الوسيط في تنفيذ أمور التداول، وهل يوفر الوسيط خدمات التنفيذ التلقائي، كذلك معرفة كم يمكنك القيام بالتداول قبل طلب عرض الأسعار، وهل يقوم الوسيط بالتجارة ضد عملائه، ولكي تتمكن من اكتشاف هذه الأمور عليك القيام بتفح حساب تجريبي لعمل اختبار للوسطاء.

أنواع الحسابات

قبل اختيار وسيط فوركس معين عليك معرفة ما إذا كان يقدم خدمات الحسابات المصغرة أم لا، فالحسابات المصغرة يتم إنشائها للمتداولين المبتدئين في سوق تجارة العملات، وغالبا لا يتوفر لديهم سوى رأس مال صغير .

منصة التداول

البرنامج الجيد للتداول يقدم لك الأسعار التي تستطيع التداول من خلالها فعلياً وليست فقط مجرد أسعار دلالية، كما أنه يعرض لك حدود الأرباح وأوامر الإيقاف بشكل سريع كما يسمح لك بنقل هذه الأوامر إلى مركز التداول الخاص بك، مما يعني أنه يمكن القيام بإمداد التجارة الخاصة بك ثم تترك البرنامج ليقوم بكل التعاملات معها.

الدعم

بما أن سوق الفوركس يعمل على مدار اليوم فلابد لوسيط الفوركس أن يقدم خدمات دعم تتوافر على مدار اليوم، كذلك عليك معرفة مدى إمكانية غلق الأوامر الخاصة بالتداول من خلال الهاتف وهو أمر له فائدة كبيرة في تسهيل تعاملاتك في حالة حدوث أي أمر مفاجئ للحاسب الشخصي أو فقد الاتصال بالانترنت في وقت حاسم أثناء عمليات التداول.

Copyright وسطاء الفوركس بالسعودية 2018
Shale theme by Siteturner