مميزات التجارة في سوق الفوركس

مميزات سوق الفوركس

في السنوات الأخيرة أصبحت تجارة العملات في سوق الفوركس أحد البدائل الاستثمارية التي زادت شعبيتها بشكل كبير بين عامة الناس، وخاصة أن سوق الفوركس في بدايته كان متاحاً فقط للبنوك والشركات الاستثمارية بشكل رئيسي أما صغار المتداولون فلم يكن لهم أي سبيل للوصول إلى هذا السوق، وهناك العديد من المميزات التي تتمتع بها التجارة في سوق الفوركس وسوف نذكرها بشكل مختصر في السطور القليلة القادمة.

التجارة مستمرة على مدار اليوم

ولعل هذه هي أكبر وأهم مميزات سوق الفوركس، فيمكن لأي متداول أن يقوم بالتجارة في أى وقت خلال اليوم بغض النظر عن التوقيت المحلي للدولة التي تقوم بالتداول من خلالها.

الكفاءة والسيولة

مع تواجد أعداد كبيرة من المستثمرين والمتداولين فيمكن توقع البيع والشراء بأسعار قريبة جداً من سعر السوق الحالي، فسوق تجارة العملات هو أكثر أسواق العالم سيولة حيث يتراوح حجم التعاملات فيه ما بين 50 إلى 100 ضعف حجم التداولات للأسهم في بورصة نيويورك.

التقلب

عندما تتقلب الأسعار تزداد فرص التداول، فمثلا إذا قمت بشراء سهم بقيمة 2 دولار وبقى السهم عند هذه القيمة فبالتالي لا توجد أي فرصة لتحقيق ربح، ولذلك فإنك كمتداول ستربح من التقلب الذي يحدث للأسعار ويزيد من قيمة الأسهم.

تكاليف معاملات مخفضة

التعامل في سوق فوركس غالبا لا يتطلب أي عمولات أو رسوم، وبالنسبة للمتداول في سوق الفوركس فإن التكلفة الوحيدة التي يتحملها هي الاسبريد، كما أنه لا يوجد سوى تكاليف بسيطة لما يسمى بالانزلاق السعرى والتي كثيراً ما لا تكون موجودة.

الأرباح من السوق الهابط والصاعد

عندما تقوم بالتداول في الأسهم فإنك غالباً ما تربح عندما يرتفع سعر الأسهم عالياً، وعندما تشك أن أسعار الأسهم ستتراجع فكل ما عليك فعله هو القيام ببيع الأسهم إما الانتظار جانباً لترى ما ستؤول إليه الأمور، ولا شك أن أكثر الأمور إحباطاً في تجارة الأسهم هو عدم إمكانية تحقيق أي أرباح في حالة تراجع الأسعار وإنخفاض قيمة الأسهم، أما في تجارة العملات فيمكنك تحقيق الأرباح حتى في حالة إذا اتخذت العملة مسار هبوطي وتراجعت قيمتها.

Copyright وسطاء الفوركس بالسعودية 2018
Shale theme by Siteturner