وسطاء سوق الفوركس

وسطاء سوق الفوركس

كثيراً ما يلجأ المتداولون بسوق الفوركس إلى استخدام وسيط فوركس ما لمتابعة عمليات التداول الخاصة بهم في سوق الفوركس، إذن من هم وسطاء الفوركس؟ الوسيط بمعناه الدقيق هو الشخص الذي يقوم بأمور البيع والشراء ويتولى أمور التداول بين المستثمرين في مقابل الحصول على بعض الأموال نظير خدماتهم وذلك عن طريق تحصيل رسوم معينة أو ما تسمى باسم العمولة.

إذا كنت مستثمر جديد في سوق الفوركس فأنت بحاجة إلى إنشاء حساب مع أحد الوسطاء بسوق الفوركس قبل أن تبدا في عمليات التداول، فوسيط الفوركس لابد دائما أن يكون على اتصال بمؤسسة مالية كبرى مثل أحد البنوك لكي يتمكن من توفير الأموال التي تلزم لتجارة الهامش، وغالبا ما يكون الوسطاء مسجلون في لجنة تداول السلع ولجنة تجارة العقود وذلك من أجل حماية المستثمرين من عمليات النصب والغش.

قد تنتابك الحيرة في اختيار افضل وسيط فوركس بسبب عدد الوسطاء الكبير الذين يعرضون خدماتهم، ولكي تقوم باختيار صحيح فهذا يتطلب منك القيام بالبحث وفهم الأمور وهذا الأمر بالتأكيد سيتيح لك فرصة التعرف على جميع الخدمات التي يعرضها الوسطاء المختلفون وكذلك الرسوم التي يفرضونها في مقابل هذه الخدمات.

من الممكن أيضاً أن تقوم باختيار عدد من وسطاء الفوركس والاتصال بالمكاتب الخاصة بهم لتتأكد من مدى استجابتهم في الرد على استفساراتك ومقارنة الاجابات ببعضها وعمل مقارنة لرؤية ما اذا كانت هذه الاجابات كافية لتفسير كل ما يجول في خاطرك من تساؤلات.

ولكن عليك أيضاً الوضع في اعتبارك أن كثيراً ما تتم خدمة ما قبل البيع على أكمل وجه حتى تكون عامل جذب للعملاء فقط ثم تفاجئ بشكل آخر من الخدمة بعد الشراء أقل في الجودة، وبالطبع ينطبق هذا الأمر على كل شئ في مجالات العمل وليس فقط في خدمات وسطاء سوق الفوركس.

ما ينبغي عليك معرفته أيضاً هو قيمة الرسوم التي ستقوم بدفعها في مقابل الحصول على خدمات وسيط الفوركس، فيجب عليك معرفة هل يقوم بتحصيل أي رسوم إضافية وهل تتحمل الحسابات المصغرة أسعار سبريد مرتفعة وهل تعني أسعار الاسبريد الصغير ربح أكثر للمتداول، فيجب أن تقرر كل ذلك قبل الاتفاق مع وسيط معين.

Copyright وسطاء الفوركس بالسعودية 2018
Shale theme by Siteturner