الأشياء الضرورية التي يجب أن تتوافر لدي وسيط الفوركس الجيد

لقد ارتفع عدد وسطاء الفوركس عبر الإنترنت بشكل مبالغ به على مدار العقد الماضي، ويدعي الجميع أنهم يقدموا خدمات عالية الجودة ومميزة لعملائهم، ولكن الحقيقة هي أنه ليس كل الوسطاء جيدون، فهناك البعض الذين يهتمون فقط بجني الأرباح على حساب العميل وهناك آخرون ملتزمون بتقديم خدمات عالية الجودة.

قبل أن تتخذ قرارك النهائي لاختيار وسيط تداول فوركس هناك العديد من الأمور الضرورية التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار من أجل الحصول على وسيط يلبي احتياجاتك التجارية، فيما يلي نوضح أهمها:

1 .التنظيم

يجب أن تتأكد من أن الوسيط منظم، فعملية التنظيم هي عامل حاسم للغاية يتغاضى عنه الكثيرون عند اختيار وسيط الفوركس عبر الإنترنت، يساعد التنظيم السليم في ضمان أن يكون وسيط تداول العملات الأجنبية جيدًا في حالة حدوث خسارة.

يحافظ الوسيط المنظم على ممارسات قياسية وكذلك يحافظ على أموالك آمنة، فإذا كنت تريد أن تكون في الجانب الآمن فمن المستحسن أن تختار وسيط فوركس لديه سجل تنظيمي نظيف، لهذا تأكد من أن الوسيط الذي تختاره يوضح لك اللوائح التنظيمية والجهات المسجل لديها وما يثبت ذلك وكذلك رقم التسجيل.

2 .أمن البيانات

تأكد من ضمان أمن البيانات الخاصة بك، سيُطلب منك ارسال بيانات مالية وشخصية مهمة للغاية عند فتح حساب مع وسيط تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت، إذا لم يقم وسيط الفوركس بدمج ميزات الأمان المناسبة فيمكن سرقة معلوماتك المالية الشخصية وتعطيل التداول وستتعرض أيضًا لسرقة الهوية، لذلك من المهم التأكد من أن الوسيط يستخدم ميزات أمان ممتازة.

3 .سرعة التنفيذ

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل صفقة فعليك اختيار وسيط يستخدم ممارسات جيدة لتنفيذ التجارة، سيضمن ذلك أن تداولاتك تُملأ بأفضل أسعار السوق وأيضًا في الوقت المناسب.

في ظل ظروف السوق العادية (مثل السيولة العادية أو عدم وجود بيانات أو أخبار هامة أو أحداث مفاجئة)، لا يوجد سبب لعدم قيام الوسيط بملء سعر السوق الذي تراه أو تقترب منه عند النقر فوق زر الشراء أو البيع.

سرعة التنفيذ التي يتم بها ملء طلباتك مهمة للغاية، حيث أن اختلاف السعر بالنقاط يمكن أن يؤدي إلى صعوبة فرص ربحك بالصفقة.

4 .تكاليف التداول

تكاليف التداول باهظة الثمن ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على مجمل الربح الخاص بك كمتداول، لهذا يجب أن تأخذ الوقت الكافي للبحث عن الوسيط الذي يلتزم بتقديم خدمات جيدة ولكن مقابل رسوم يمكنك تحملها بشكل مريح، ومع ذلك، يجب ألا تضم جودة الخدمة لمجرد أنك تريد توفير المال، في بعض الأحيان يمكن أن تنتهي التكاليف الرخيصة إلى أن تكون مكلفة بخسارة أموالك مع وسيط غير جيد.

5 .منصات التداول

من المهم للغاية اختيار منصات التداول الجيدة التي لديها ميزات قوية وسهلة الاستخدام، يجب أن يكون لدي منصة التداول كل ما تحتاجه لتلبية احتياجاتك التجارية، عادة ما يقدم معظم وسطاء التداول عبر الإنترنت ذوي السمعة الطيبة حسابات تجريبية، التي تعتبر بمثابة محاكاة للتداول على الحساب الحقيقي.

خذ وقتك الكافي واختبر الحساب التجريبي لمعرفة هل منصة التداول ستلبي احتياجاتك التجارية، هناك العديد من منصات التداول يمكنك الاختيار من بينها.

6 .خدمة الدعم

يتميز سوق الفوركس بأنه مفتوح على مدار الأربع وعشرين ساعة، لذلك يجب أن يتوافر لدي الوسيط فريق دعم متاح في أي وقت، لذلك يجب عليك اختيار وسيط يمكنك الاتصال به بسهولة عند حدوث مشاكل.

إن كفاءة الوسطاء عند التعامل مع مشاكل الدعم الفني أو الحساب لا تقل أهمية عن أدائهم في تنفيذ الصفقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright وسطاء الفوركس بالسعودية 2019
Shale theme by Siteturner