دليلك الشامل عن افضل شركات التداول المرخصة بالسعودية لعام 2020

تعتبر مسألة العثور على افضل شركات التداول في عام 2020 هي التساؤل الأكثر شيوعًا بين المبتدئين في السعودية والذين يريدون خوض تجربة الاستثمار في سوق الاوراق المالية والفوركس.

شركات التداول المرخصة بالسعودية تختلف فيما بينها من خيارات التداول المختلفة مثل أزواج العملات الأجنبية، الأسهم والسندات وغيرها، وأيضًا من حيث البونص الذي تقوم بتقديمه لعملائها.

ولكن من أهم المعايير التي يجب أن تبحث عنها خلال 2020 هو مدى تطبيق شركات التداول لمعايير الأمان العالمية مثل التراخيص القوية التي تستطيع الحصول عليها من مختلف الهيئات الرقابية المالية، وذلك لكثرة وتزايد أعداد ضحايا الفوركس بنسبة كبيرة في الآونة الأخيرة وانتشار شركات التداول النصابة.

ومن خلال السطور التالية سوف نحدد مختلف المعايير والشروط التي يجب أن تتوفر في افضل شركات التداول.

افضل شركات التداول 2020 | شركات التداول المرخصة بالسعودية

دائمًا ما تجد المتداولين والمستثمرين المتواجدين في مختلف المنتديات التي تهتم بأسواق البورصة ما يخبرونك أنه يجب أن تقوم بالتداول من خلال شركات تداول موثوقة ومرخصة دون أن يقوموا بذكر الطريقة المناسبة لاختيار هذه الشركات.

لذلك نرصد لك بعض القواعد التي من خلالها يمكنك أن تعرف هل شركة التداول مرخصة أم لا، وهي كالتالي:

  • دائمًا ما تجد في إعلانات شركات التداول أنها مرخصة، لا تصدق ذلك على الفور، بل يجب عليك الدخول على الموقع الرسمي للشركة التي تريد أن تقوم بالتداول من خلالها وقم بفتح خانة “نبذة عن الشركة”، فيجب أن تقوم الشركة بذكر أنها مرخصة في هيئة رقابية ما.
  • لكل شركة رقم ترخيص يجب أن يكون موجود في تعريف الشركة، وإن لم يكن هذا الرقم موجود قم بالاتصال بخدمة العملاء واحصل منهم عليه.
  • قم الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة الرقابية المسجلة فيها هذه الشركة، ثم ادخل على خانة “شركات التداول” وقم بوضع رقم الترخيص، إذا ظهرت لك الشركة هذا يعني أنها بالفعل مرخصة.
  • إذا لم تظهر لك هذه الشركة، فهناك احتمالين، الاحتمال الأول أن هذه الشركة كانت مرخصة بالفعل وتم سحب الترخيص منها لوجود بعض المخالفات، والاحتمال الثاني هو أن هذه الشركة غير مرخصة أساسًا وتقوم بخداع المتداولين على أنها شركة مرخصة ليقوموا بإيداع أموالهم بها.
  • يجب أن تدرك أنه هناك فرق كبير بين الترخيص في الهيئات والتسجيل، حيث أن من أهم شروط الحصول على ترخيص هو قيام شركة التداول بدفع مبلغ كبير من المال سنويًا كضمان لعدم ارتكابها أية مخالفات، وفي حالة ارتكابها للمخالفات يتم تعويض المتضررين من هذا المبلغ، أما التسجيل فهو شيء روتيني تستطيع أي شركة تداول أن تقوم به.

افضل شركات التداول 2020 | شركات التداول الموثوقة في السعودية

كما ذكرنا في بداية المقال أنه سنقوم برصد الشروط والقواعد التي من خلالها يمكنك التعرف على افضل شركات التداول 2020 ، وهي كالتالي:

  1. يجب أن تكون شركة التداول مرخصة من أقوى الجهات الرقابية العالمية، وأفضل هذه الجهات الهيئة المالية البريطانية FCA والأمريكية NFA.
  2. افضل شركة تداول يجب أن تمتلك ترخيصًا محليًا معروف وقوي مثل ترخيص مصرف الإمارات المركزي، والذي يضمن حقوق العملاء المالية كما يحفظ أيضًا حقهم في التقاضي في حال ارتكاب الشركة أية مخالفات.
  3. افضل شركة تداول العملات 2020 هي التي تقوم بتقديم افضل منصات التداول لعملائها، والتي تتميز بالدقة والسرعة والسهولة في تنفيذ الأوامر، ومن افضل منصات التداول هي منصة ميتاتريدر 4.
  4. وجود منصة تعليمية من أهم الأمور التي تميز افضل شركة تداول، حيث من خلالها يتمكن المتداولين من التعلم والتدريب واكتساب المهارات اللازمة لتحقيق الأرباح أثناء تنفيذ عمليات التداول.
  5. وجود فريق دعم فني قوي به نخبة من الخبراء والمحللين في أسواق البورصة، كما يجب أن يتوفر فريم دعم ناطق باللغة العربية وأيضًا يكون هذا الفريق متاح 24 ساعة على مدار أيام الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright وسطاء الفوركس بالسعودية 2019
Shale theme by Siteturner