منصات التداول

منصات التداول الأكثر شعبية في سوق الفوركس

تعد منصات التداول هي بوابتك الرئيسية للوصول إلى أسواق صرف العملات الأجنبية بطريقة احترافية ومبسطة، فهي لديها تأثير كبير على تداول الفوركس،لا يعتمد نجاح أو فشل المتداول في الأسواق على أدائه فقط، ولكنه يتم تحديد ذلك من خلال مجموعة من العوامل المتعددة التي تشمل استراتيجية تداول قوية ومهارات جيدة لإدارة الأموال وقدرة فطرية على اختيار أفضل منصة عبر الإنترنت التي يقدمها وسيط موثوق.

هناك العديد من الأنواع المختلفة للمنصات فكل وسيط يقوم ببناء منصة التداول الخاصة به على برنامج معين،وهذا يتيح لهم اختيار الوظائف والتخطيط والميزات التي سيقدمها موقع الويب الخاص بهم، وبالتالي فإنه ليس من السهل فهم المنصة وكيف تعمل، لذلك سيتعين على المتداولين عند اتخاذ القرار باختيار المنصة أن يضعوا في اعتباراتهم عدة معايير أساسية للاختيار الأمثل.

ما يجب الاهتمام به

هناك بعض الأشياء التي يجب البحث عنها في منصة التداول المثالية:

1 .سهلة الاستخدام:فليس لديك الوقت الكافي للتجول في تعلم الأنظمة المعقدة عندما يكون هناك أموال يتعين تحقيق أرباح منها.

2 .واجهة مستخدم مميزة: نظرًا لأنك ستقضي الكثير من الوقت أمام المنصة، من الجيد التأكد من أنك راضيًاعن الشكل والمضمون.

3 .تحتوى على مجموعة متنوعة من أدوات التحليل: لأنك سترغب في تتبع مستوى أدائك.

4 .من السهل الدخول والخروج من الصفقات: وذلك عن طريق وجود أزرار واضحة للشراء والبيع لتنفيذ الأوامر بكل سهولة وفي أقل وقت.

5 .عندما تتعود على تداول العملات الأجنبيةيمكنك البدء في التفكير في خيارات أخرى، مثل التخصيص وأدوات التداول الآلي والتنبيهات وبناء الاستراتيجيات.

استخدام الحساب التجريبي

نظرًا لأن معظم وسطاء الفوركس يقدمون حسابات تجريبية يجب أن تستفيد من ذلك،فالحسابات التجريبية هي أفضل طريقة للتعامل مع منصة التداول والتحقق من أنك تجدها سهلة الاستخدام والتنقل وأنها متوافقة مع هاتفك المحمول، يقدم العديد من الوسطاء حسابًا تجريبيًا دون الحاجة إلى إيداع أموال بما يسمح لك باختبار أدائك على اجراء الصفقات واستراتيجيتك والتعرف على المنصة قبل اتخاذ قرارك.

أهم المنصات

ميتاتريدر هي أشهر منصة تداول والتي نالت العديد من الجوائز والأوسمة من المنظمات الدولية والوسطاء والمتداولين والمشاركين في السوق من مختلف قطاعات صناعة الفوركس المالية،تتوفر المنصة في نسختين مختلفتين وهما ميتاتريدر4  وميتاتريدر5،نجحت منصة ميتاتريدر4 في السيطرة على سوق تداول التجزئة بين كل من صانع السوق ووسطاء الوصول المباشر إلى السوق يليها ميتاتريدر5، وسطاء ECNيفضلون أيضًا منصة cTrader والتي تأتي في المرتبة الثالثة بعد منصتي ميتاتريدر4 و5 الشهيرة، يقدم عدد قليل من الوسطاء منصات أخرى، ولكن فيما يتعلق بالشعبية والوصول فإن ميتاتريدر4 وميتاتريدر5 و cTrader في ريادة المنصات.

منصة ميتاتريدر4

تم اطلاق المنصة من قبل شركة MetaQuotes Software Corp في عام 2005، وتتميز بشهرتها الواسعة والمفضلة للكثيرين.

مميزاتها

1 .أداء عالي.

2 .بيئة مواتية لتنفيذ أي أفكار تجارية وتطوير استراتيجياتها الخاصة.

3 .لغة البرمجة هي MQL4.

4 .من الممكن أن يقوم المتداول بتثبيت أي مؤشرات مخصصة لم يتم تضمينها في المجموعة القياسية من الأدوات التحليلية في المنصة، بالإضافة إلى أي برامج تداول ونصوص.

5 .يوجد إعداد مرن لمخططات الأسعار.

منصة ميتاتريدر5

تم تطوريها من قبل شركة MetaQuotes Software Corp المطورة في عام 2010، تحتوي المنصة على الكثير من الميزات المشتركة مع ميتاتريدر4، حيث قامت بتوسيع وظائف النظام الأساسي بشكل كبير.

1 .21 إطارًا زمنيًا بدلاً من 9.

2 .أكثر من 70 أداة لتحليل سوق الكمبيوتر.

3 .القدرة على تخصيص الإشعارات الصوتية عند تكوين إشارة تداول.

4 .لا تقتصر القدرة على التداول على أزواج العملات،حيث يمكن للمتداول فتح معاملات في سوق العقود الآجلة وكذلك أصول السلع والأوراق المالية.

اترك تعليقاً

Copyright وسطاء الفوركس بالسعودية 2020
Shale theme by Siteturner