نصائح سهلة لتعلم الفوركس للمبتدئين

يجب على المتداولين الذين بدأوا التداول في أسواق الفوركس التأكد من التركيز على نوع واحد أو نوعين من العملات في المرحلة الأولية. على الرغم من أنهم قد يميلون إلى العمل مع عملات كثيرة، ولكنها ستكون مخاطرة كبيرة لتجربة العملات غير المألوفة في البداية. ومع ذلك؛ عندما يعمل المتداولون بعملات قليلة، يمكنهم أن يظلوا أكثر تركيزًاً ويقللوا من المخاطر على أنفسهم.

والأفضل من ذلك، أن يستثمر التجار في أزواج متداخلة مثل الين واليورو أو اليورو والدولار. وإلا يجب أن يختاروا العملات التي قام باقي التجار بتجربتها واختبارها وتداولها بنجاح. ومن المعروف أن الأزواج السبعة القاتلة في سوق الفوركس بها مخاطرة كبيرة بسبب تقلبها الشديد.

وهذا يعني أنه على الرغم من وجود متداولين كسبوا الكثير من هذه العملات، هناك آخرون ممن تكبدوا خسائر فادحة. أفضل طريقة هي التعلم مع الأزواج الأبطأ أولاً ثم التعامل مع هذه الأزواج. ومع ذلك، فإن أزواج العملات الخمسة التي تشمل اليورو لديها تقلبات منخفضة ولديها سيولة عالية. يجب على المتداولين النشطين في سوق الفوركس أن يظهروا الموقف الصحيح مع السمات الصحيحة من أجل أن يظلوا محفزين وناجحين.

يجب على هؤلاء التجار التأكد من الاستفادة إلى اقصي حد من التعلم عن السوق ومعرفة مستويات واستراتيجيات الفوركس من أجل فهم الأسواق على أكمل وجه. يمكنهم حتى الاستفادة من الدروس المقدمة من وسطاء الفوركس والتفاعل مع الخبراء في هذا المجال.

شيء آخر يجب على المتداولين أخذه بعين الإعتبار هو عدم تشتيت انتباههم عن طريق التداول أكثر من اللازم. يعتقد العديد من المتداولين أن حجم تجارتهم يتناسب طردياً مع أرباحهم. ولكن هذا ليس صحيح. بينما يرى آخرون أنهم قد يفقدون الفرصة إذا لم يكونوا في كل مكان في السوق. الطريقة الصحيحة لكسب المال هي اختيار الإستراتيجيات الصحيحة في الأوقات المناسبة. يعتمد ذلك على مدى يقظة المتداولين تجاه العوامل التي يمكن أن تؤثر على الأسواق وتؤثر على التداول.

واحدة من أفضل الطرق لاكتساب الخبرة في سوق الفوركس هي عن طريق اختيار أحد حسابات الفوركس التجريبية التي ساعدت الآلاف من المتداولين حول العالم في معرفة المزيد عن هذا السوق الديناميكي. ومع ذلك، يوصي الخبراء بأنه ما لم تحقق الأرباح باستخدام الحساب التجريبي في الأشهر القليلة الأولى، فلا ينبغي التفكير في الاستثمار الفعلي.

Copyright وسطاء الفوركس بالسعودية 2019
Shale theme by Siteturner